شبابيك pvc

نوافذ وأبواب اليو بي في سي “uPVC”، يٌصد بها تلك النوافذ والأبواب المُصنعة من مادة الـ uPVC وهى تلك التركيبة التي تتكون في الأساس من مادة هامة جدًا ومنتشرة كثيرًا في عدد كبير من المواد والأشياء حولنا، وهي مادة الـ uPVC والأسم العلمي لها (البولي فينيل كلورايد).

وتدخل مادة الـ PVC (البولي فينيل كلورايد) في صناعة العديد من الأشياء والمنتجات التي نستخدمها بشكل يومي ولا ندري حقيقة تركيبها، على سبيل المثال وليس الحصر الأنابيب، عزل الأسلاك، الملابس وكذلك الألعاب، حيث تاتي تلك المادة في المركز الثالث بعد مادتي البولي ايثيلين والبولي بروبلين كأكثر المواد البلاستيكية انتاجا حول العالم.

تستخدم مادة البولي فينيل كلورايد بعد معالجتها بطرق كميائية معينة في إنتاج مادة جديدة وهي مادة الـ UPVC؛ و الـ (U) تعني هنا أنه عنصرغير ملّدن. وتستخدم هذه المادة الجديدة بشكل أساسي في صناعة ومعالجة النوافذ والأبواب، والتي تُعتبر من اكثر أنواع الأبواب والنوافذ تفضيلًا بين العملاء حول العالم، حيث نجحت مؤخرًا في الاستحواذ على أكثر من 50٪ من سوق النوافذ والأبواب في المملكة المتحدة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرجع تفضيل نوافذ وأبواب UPVC من قبل العديد من العملاء حول العالم إلى المزايا العديدة والخصائص المثيرة التي تحملها النوافذ والأبواب المصنوعة من تلك المادة، ولعل من أهم وأبرز تلك الخصائص مايلي:

  1. عازل للمطر
  2. حماية من الأشعة فوق البنفسجية
  3. عازل للصوت
  4. عازل للرياح
  5. إطفاء ذاتي
  6. حماية ضد الحشرات
  7. مقاومة المياه المالحة
  8. المقاومة الكيميائية
  9. أسعار معقولة
  10. متنوع الألوان
  11. يتطلب طاقة قليلة في الانتاج
  12. قابل لإعادة التدوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *