شركة ساش للأبواب الخشب في مصر

هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من الأبواب المستخدمة في المنازل والشركات والمكاتب وكافة المؤسسات والمباني المختلفة، منها الأبواب الحديدية أو المعدنية، وكذلك الأبواب الألومنيوم، والأبواب الزجاجية؛ بالإضافة إلى الأبواب الخشبية. إلا أن الأبواب الخشبية على تنوعها واختلافها تُعتبر النوع الأكثر شهرة وشعبية وانتشارًا بين المستخدمين؛ وذلك بسبب المزايا والخصائص المتفردة التي تمتاز بها الأبواب الخشبية من حيث القدرة على التحكم في شكلها وأحجامها والتصميم وكذلك الزخارف المستخدمة فيها، نسبة إلى طبيعتها المرنة والقابلة للتشكيل والتصنيع بسهولة.

وتوجد أنواع مختلفة وكذلك أشكال متنوعة للأبواب الخشبية المعروفة، حيث تنقسم أبواب الخشب إلى نوعين أساسيين وهما الباب الكبس، ويكون عبارة عن لوحين من الخشب يكونان وجها الباب، بينما يكون مفرغاً من الداخل، أما النوع الثاني فهو الباب الحشو، ويكون مصنوع من خشب صافي، دون وجود فراغات بين أجزائه، ويُعتبر هذا النوع أكثر صلابة ومتانة من النوع السابق.

أما عن أشكال الأبواب الخشبية، فهناك أربعة أشكال أساسية لها، وهي الأبواب ذات الدرفة الواحدة، والأبواب ذات الدرفتين، والأبواب ذات الثلاثة دُرف، وأخيرًا الأبواب الجرارة. وتختلف كذلك أنواع الخشب المُستخدم في صناعة الأبواب الخشبية، والذي يلعب دور هام في تحديد جودة ومتانة ونوع وكذلك سعر الباب الخشبي.

فهناك الخشب السویدي، وهو النوع الأكثر استخداماً في صناعة الأبواب، و الخشب الماھوجني، والذي يتميز بالصلابة الشديدة، وكذلك خشب البلوط، ويُسمّى “خشب الألوان”، والخشب الأمريكي، ويُسمّى “الكارولين”، وأخيرًا خشب الزان، ويتميّز بجمال لونه وصلابته ووزنه الثقيل.

وتتوفر في الأبواب الخشبية العديد من المزايا والخصائص التي تجعله النوع الأكثر تفضيلًا بين المستخدمين في المكاتب والشركات والمنازل والمرسسات المختلفة، أهمها عزل الحرارة والصوت، السهولة في التشكيل والزخرفة والتصميم، الصلابة والمتانة، خفة الوزن، بالإضافة إلى طول عمرها الافتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *